أصبح
التسويق الرقمي أو ما يُعرف بالإلكتروني يكتسب أهمية لا يمكن لأيّ أحدٍ أن ينكرها
في عالم التجارة الحديث، كما أصبح منافساً يتسابق إليه الجميع بغض النظر عن حجم
رأسمال التجارة، فالكلّ في ذلك سواء!.
فهو
تسويق يتم من خلال بوابة إلكترونية، كأن تكون في صورة موقع إلكتروني أو شبكة تواصل
اجتماعي أو البريد الإلكتروني، لقد أصبح العالم أصغر مما تتصور، يمكنك أن تصل
بمنتجاتك من أقصى الشمال إلى أقصى الجنوب والغرب والشرق أيضاً!.
عالمنا
أصبح صغيراً بطريقة مذهلة، فنحن نرى الأشياء في لحظتها، ونتفاعل مع حمّى صراع
الشركات والأفراد والأفكار، نتابع كماً هائلاً من المعلومات يفوق في السنة الواحدة
أضعاف ما كان الحال عليه سابقاً، الحياة تغرقنا في الفوضى الخلاقة!.
حسناً،
مع تطوّر التسويق الإلكتروني سنحاول أن نفكر بإيجابية وبطريقة أكثر احترافية وبما
سيخدم أعمالنا الصغيرة منها والكبيرة، ونحافظ أيضاً على صحتنا وعلاقاتنا وأعمالنا.
كيف نزيد
فاعلية التسويق الإلكتروني لأعمالنا التجارية :
1-
التركيز على أسلوب مؤثر في جمهورك
لا يمكنك أن تؤثر في جمهور بدون أن تفهم ما الذي يبحث عنه، إذا كنت تركز على إيصال رسالة لجمهورك حاول أن تُخاطبه بالطريقة التي يُريدها، اخلق أجواء من التفاهم بينكما.
لا يمكنك أن تؤثر في جمهور بدون أن تفهم ما الذي يبحث عنه، إذا كنت تركز على إيصال رسالة لجمهورك حاول أن تُخاطبه بالطريقة التي يُريدها، اخلق أجواء من التفاهم بينكما.
2-
أن تكون طرفاً في الحديث
بالطبع لن تقف جامداً إذا طُلب منك الحديث مع أحد العملاء الذين يودون الاستفسار عن منتجاتك، تذكر أنه طلب الحديث لأنك تعرف تفاصيل منتجك، قدم له ما تعرفه.
بالطبع لن تقف جامداً إذا طُلب منك الحديث مع أحد العملاء الذين يودون الاستفسار عن منتجاتك، تذكر أنه طلب الحديث لأنك تعرف تفاصيل منتجك، قدم له ما تعرفه.
3-
تجاهل الأخطاء
في بعض الأحيان قد تكتب إسماً بالخطأ أو كلمة، ثم تُتبعها بتوضيح آخر، لا بأس، لكن لا تحذف التغريدة السابقة، هذا مدعاة لأن يعتقد متابعيك بأنهم لا يتبعون آلة تكتب وتُصحح الأخطاء.
في بعض الأحيان قد تكتب إسماً بالخطأ أو كلمة، ثم تُتبعها بتوضيح آخر، لا بأس، لكن لا تحذف التغريدة السابقة، هذا مدعاة لأن يعتقد متابعيك بأنهم لا يتبعون آلة تكتب وتُصحح الأخطاء.
4-
تقييم الحملة
من الجيد أن تُقيّم حملتك التسويقية لمنتجاتك، حاول أن تُوجه الأسئلة لجمهورك طالباً منهم الإجابة والتعبير عن مدى شعورهم باستفادتهم من العروض التي قدمتها الحملة التسويقية.
من الجيد أن تُقيّم حملتك التسويقية لمنتجاتك، حاول أن تُوجه الأسئلة لجمهورك طالباً منهم الإجابة والتعبير عن مدى شعورهم باستفادتهم من العروض التي قدمتها الحملة التسويقية.
5-
حلّ المشكلات
وظيفتك أن تُقدم الحلول لعملائك، لا تتردد في إجابتهم خلال 15 دقيقة من السؤال، هذا سيعكس صورة جيدة عن طبيعة مؤسستك.
وظيفتك أن تُقدم الحلول لعملائك، لا تتردد في إجابتهم خلال 15 دقيقة من السؤال، هذا سيعكس صورة جيدة عن طبيعة مؤسستك.
6-
توضيح رسالة المؤسسة
من الجيد توضيح رسالة المؤسسة من وقتٍ لآخر حتى ترسخ في أذهان متابعيك، كما أنها ضرورية لتذكيرهم بالرسالة العظيمة التي تقدمها مؤسستك لهم.
من الجيد توضيح رسالة المؤسسة من وقتٍ لآخر حتى ترسخ في أذهان متابعيك، كما أنها ضرورية لتذكيرهم بالرسالة العظيمة التي تقدمها مؤسستك لهم.
7-
مشاركة المحتوى
ربما يكون هناك بعض المعلومات الأخرى من مواقع مختلفة وذات مصداقية بما يهتم به عملائك والتي يمكن أن تكون إضافة جيدة لعملائك، لا تتردد في مشاركتها معهم، هذا سيُعزز من مكانتك وأهمية حسابك.
ربما يكون هناك بعض المعلومات الأخرى من مواقع مختلفة وذات مصداقية بما يهتم به عملائك والتي يمكن أن تكون إضافة جيدة لعملائك، لا تتردد في مشاركتها معهم، هذا سيُعزز من مكانتك وأهمية حسابك.
8-
نشر محتوى مبالغ فيه
في بعض الأوقات قد يدفعك الحماس لأن تُشارك محتوى مبالغ فيه، وغير دقيق في مصداقيته، لا داعي لأن تنشرها، لن يُساعدك هذا النشر إلا على تشويش الصورة التي ترسمها مؤسستك.
في بعض الأوقات قد يدفعك الحماس لأن تُشارك محتوى مبالغ فيه، وغير دقيق في مصداقيته، لا داعي لأن تنشرها، لن يُساعدك هذا النشر إلا على تشويش الصورة التي ترسمها مؤسستك.
9-
اشكر متابعيك
بناء جسور الثقة يتطلب حسن التعامل مع الآخرين، أظهر الجانب الإنساني في مؤسستك، وبأنك تُقدر وتحترم متابعيك، وأظهر جهوزيتك للعمل على نجاح أعمالهم، من أفضل الطرق التي يمكنها أن تذيب الجليد مع عملائك، لا تتردد في استخدام ما هو في صالحك وصالح مؤسستك.
بناء جسور الثقة يتطلب حسن التعامل مع الآخرين، أظهر الجانب الإنساني في مؤسستك، وبأنك تُقدر وتحترم متابعيك، وأظهر جهوزيتك للعمل على نجاح أعمالهم، من أفضل الطرق التي يمكنها أن تذيب الجليد مع عملائك، لا تتردد في استخدام ما هو في صالحك وصالح مؤسستك.
Dear Sally:
ردحذفAppreciate you this wonderful introduction, but sadly km ads sheer item, institution or project report, we find that the final product does not live up to the purpose intended and then does not trust many people in the submitted product does not prefer to experiment with these institutions again
Mohamed Ibrahim
شكرا خي محمد على مشاركتك القيمة.
حذفحقيقة، ليس كل شخص يعلم جيدا أهمية النشر الإلكتروني والاعلانت الإلكترونية. بالتالي ليس كل شخص ايضا يتقن استخدام الأدوات المتوفرة في التسويق الإلكتروني. وهذا يمكن إعازه لقلة المعرفة او عدم الفهم او عدم الصبر ايضا. لأن النتائج لا يمكن تحقيقها بسهولة وتحتاج الى وضع نقاط تدقيق للتأكد من مجرى الانتشار.
اتمنى ان أكون قد وفقت في التوضيح على تعليقكم. شكرا ^_^
أزال المؤلف هذا التعليق.
ردحذف