كيف يمكن لـ " يوتيوب " الارتقاء بأعمالك ؟
![]() |
| كيف يمكن لـ " يوتيوب " الارتقاء بأعمالك ؟ |
لو كنت صاحب مؤسسة شهيرة ، أو حتى مشروع صغير ، فإنك تحتاج حتما لزيادة أعمالك ، و تطويرها ، و تعريف المزيد من العملاء بمنتجاتك ، و لأن الفضاء الالكتروني أصبح يزوره أكثر من مائة مليون شخص يوميا ، فإن نشر الإعلان عبر المواقع الالكترونية أصبح أكثر تأثيرا ، و قدرة على تحفيز العميل على طلب الخدمة ، و اقتناء المنتج ، و يأتي " يوتيوب " في مقدمة تلك المواقع ،
هناك عدد من المواصفات لفيديو " يوتيوب " الذي يحقق أعلى زيارات ، و أعلى مبيعات لمنتجك ، منها : أن يكون له قدرة على جذب انتباه الزوار ، و دفعهم ليكونوا عملاء ، و يشتروا المنتج أو الخدمة . ألا يكون به إسهاب يجعل القارئ يصاب بالملل ، و لا قصير فلا يوصل الفكرة بشكل كامل . أن يكون الفيديو قدر المستطاع في شكل قصة ، أو ينقل للمشاهد قصص عن المنتج ، و قدرته على إفادة العملاء . اجعل الفيديو له علاقة بالواقع العملي ، و اربط بين شراء المنتج و ما يمكن أن يتحقق على أرض الواقع . لا تعتمد على الكلمات المقروءة ، و أظهر شخصيات حقيقية ، لما له من تأثير مضاعف على إقناع العملاء بمنتجك . كما يجب التركيز على نقاط القوة في المنتج ، و إبرازها بشكل منطقي . و كذلك يجب عليك تنفيذ الفيديو بشكل تستهدف به زوارك بشكل سليم ، و أن تكون مدركا لاحتياجات العميل الذي تستهدفه ، و كذلك تدخل للعميل من مدخل صحيح يكسبك ثقته .
من أهم مزايا الحصول على فيديو ناجح على " يوتيوب " في تطوير أعمالك هي الحصول على تفاصيل رد فعل العملاء حول منتجك ، و تطوير منتجك وفقا لتلك التغذية العكسية ، و يتم ذلك في " يوتيوب " بطريقتين ، أولهما عن طريق متابعة تعليقات العملاء على الفيديو ، و الثانية عن هي " يوتيوب انسايت " الذي يقدم لأصحاب الحسابات تفاصيل حول نسب مشاهدة الفيديو ، و جنسية المشاهدين ، و عدد الذين شاهدوا الفيديو لنهايته ، و الكثير من الإحصاءات حول مشاهدة الفيديو ، و هو ما يجعلك تطور منتجك ، و خدمتك ، وفقا لتلك العوامل ما يعني بالتبعية قدرة " يوتيوب " الفائقة على تطوير الأعمال .
تكمن أهمية " يوتيوب " في زيادة أعمالك ، و مبيعاتك ، في كونه يخاطب ملايين المستخدمين ، و يحقق نتائج سريعة يمكن قياسها ، و ذلك بمقابل بسيط ، و كذلك يعطيك قدرة فائقة على اختبار جودة منتجك ، و إقبال العملاء عليه ، بالإضافة لمعرفة مدى كفاءة إعلانك ، و قدرته على التأثير على المشاهدين ، ما يؤدي في النهاية لفاعلية أكبر لإعلانك .
